النقد الرقمي
للإمارات

سواء كنتم تمتلكون حساباً مصرفياً أم لا، فإنّ محفظة klip ستغيّر طريقة استخدامكم للنقود بشكل جذري. وستمكنكم من الإنفاق أو الاستلام أو الادخار أو تحويل الأموال دون الاضطرار لاستخدام النقد الورقي. فإذا كنتم من المقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة ولديكم بطاقة هاتفية (شريحة SIM)، أفراداً أو من أصحاب المتاجر، سوف تخلصكم المحفظة الرقمية المبتكرة klip من عبء الاحتفاظ بالنقود الورقية إلى الأبد.

عالم محفظة klip الرقمية‎

هو نتاج شراكة ما بين 16 مصرف وطني وتتم إدارته وتشغيله من قبل "المحفظة الرقمية للإمارات ذ.م.م" التي تخضع لإشراف مصرف دولة الإمارات العربية المتحدة المركزي. klip هي منصة دفع فريدة ومترابطة وتتسم بمستويات عالية من الكفاءة والتكامل، ويمكن استخدامها بسهولة دون الحاجة إلى فتح أو امتلاك حساب مصرفي، أو إيداع مبالغ مالية أو نقل البيانات المالية الشخصية.

تخلّص محفظة klip المستخدمين من أعباء ومخاطر استخدام النقود الورقية وتخفض تكلفة إدارة النقود الورقية المترتبة على المصارف الشريكة في "محفظة الإمارات الرقمية". كما تساهم في دعم استراتيجية التحول الرقمي في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتسعى إلى تكريس نموذج مبتكر ورائد في مسيرة الدولة نحو بناء مجتمع حديث واقتصاد متطور قائم على الابتكار.

ما الذي يجعلklipً فريداً من نوعه؟

يعتبر نظام الدفع الوحيد الذي جاء نتيجة التعاون بين العديد من المصارف الوطنية التي تشترك في ملكيته. هو متوفر حتى لو لا تملك حساب مصرفي وليس هناك حد أدنى للمتطلبات، غير أن يكون المستخدم مقيماً في دولة الإمارات ولديه شريحة هاتف إماراتية(بطاقة SIM). ويتميز klip بمعالجة المدفوعات على الفور، إلى جانب عدم إرسال أي بيانات مالية شخصية عند إتمام أي معاملة عبره. ولا يوجد أي نظام دفع آخر يتميز بجميع هذه المزايا.

The UAE’s
Digital Cash

Whether or not you have a bank account, klip will change how you use money. It will allow you to spend, receive, hold or send it without worrying about using physical cash. If you are resident in the UAE and have a SIM card, you are an individual or a merchant, klip will help you say goodbye to cash forever.

The world of klip

klip is the result of a partnership between 16 of the UAE's national banks. It is managed and operated by Emirates Digital Wallet LLC, which operates in compliance with UAE Central Bank rules. klip is a unique and a highly efficient and interconnected payments platform that works without a bank account and which does not hold deposits or transmit personal financial data.

For users it removes the risks and hassle of using physical cash, and for its members it reduces the cost of managing physical cash. klip contributes to the UAE's digital transformation strategy and aims to become a critical benchmark in the UAE's quest to become an advanced economy and society.

What makes klip unique?

It is the only payments system in which so many national banks have collaborated and have ownership. It is available whether or not you have a bank account – there is no minimum requirement, other than being a resident of the UAE and having a SIM card. klip is instant, and when a klip transaction is made no personal financial data is transferred. klip operates in compliance with UAE Central Bank rules. No other payments system has all of these features.