النقد الرقمي
للإمارات

سواء كنتم تمتلكون حساباً مصرفياً أم لا، فإنّ محفظة klip ستغيّر طريقة استخدامكم للنقود بشكل جذري. وستمكنكم من الإنفاق أو الاستلام أو الادخار أو تحويل الأموال دون الاضطرار لاستخدام النقد الورقي. فإذا كنتم من المقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة ولديكم بطاقة هاتفية (شريحة SIM)، أفراداً أو من أصحاب المتاجر، سوف تخلصكم المحفظة الرقمية المبتكرة klip من عبء الاحتفاظ بالنقود الورقية إلى الأبد.

عالم محفظة klip الرقمية‎

هو نتاج شراكة ما بين 16 مصرف وطني وتتم إدارته وتشغيله من قبل "المحفظة الرقمية للإمارات ذ.م.م" التي تخضع لإشراف مصرف دولة الإمارات العربية المتحدة المركزي. klip هي منصة دفع فريدة ومترابطة وتتسم بمستويات عالية من الكفاءة والتكامل، ويمكن استخدامها بسهولة دون الحاجة إلى فتح أو امتلاك حساب مصرفي، أو إيداع مبالغ مالية أو نقل البيانات المالية الشخصية.

تخلّص محفظة klip المستخدمين من أعباء ومخاطر استخدام النقود الورقية وتخفض تكلفة إدارة النقود الورقية المترتبة على المصارف الشريكة في "محفظة الإمارات الرقمية". كما تساهم في دعم استراتيجية التحول الرقمي في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتسعى إلى تكريس نموذج مبتكر ورائد في مسيرة الدولة نحو بناء مجتمع حديث واقتصاد متطور قائم على الابتكار.

ما الذي يجعلklipً فريداً من نوعه؟

يعتبر نظام الدفع الوحيد الذي جاء نتيجة التعاون بين العديد من المصارف الوطنية التي تشترك في ملكيته. هو متوفر حتى لو لا تملك حساب مصرفي وليس هناك حد أدنى للمتطلبات، غير أن يكون المستخدم مقيماً في دولة الإمارات ولديه شريحة هاتف إماراتية(بطاقة SIM). ويتميز klip بمعالجة المدفوعات على الفور، إلى جانب عدم إرسال أي بيانات مالية شخصية عند إتمام أي معاملة عبره. ولا يوجد أي نظام دفع آخر يتميز بجميع هذه المزايا.